الأحد، 29 مارس 2015

مكيراس تودع القائد الميداني البطل سالم علي البركاني

ودعت مديرية مكيراس يومنا القائد الميداني البطل الشيخ سالم علي البركاني  الذي استشهد يوم امس في عملية التفاف قام بها الحوثيين له بعد ان اثخن فيهم وقام بتدمير عدد من الاليات ومصرع كل من كانوا على متنها ..
وقد عم الحزن ارجاء مديرية مكيراس لاستشهاد ذلك المغوار الذي شهدت له كل ساحات الشرف منذ فجر الاستقلال .
الوالد المناضل سالم البركاني مناضل غيور ومقدام لا يتسلل الخوف الى قلبه ولا يداهن او يجامل في الحق ، عرف بين الجميع بصدق شجاعته واقدامه رغم كبر سنه ..
يعتبر من مؤسسي الحراك الجنوبي في مديرية مكيراس وكان في مقدمة كل الفعاليات الثورية على مستوى الجنوب ، بندقيته لاتفارقه منذ صباه بعد ان تم تعيينه  قائد الفريق الميداني لحماية الفعاليات وتأمينها وحراستها .
كما يعد من مؤسسي اللجان الشعبية بمديرية مكيراس وكان من المشاركين في كل الحروب التي خاضتها اللجان الشعبية على مستوى الظاهر والكور ( لودر ومكيراس )  وشهد لمواقفه كل من رافقه .
كان يتلك عزيمة لايمتلكها اغلب الشباب وقد كرسها للسهر في اغلب الليالي لتأمين كل الاماكن التي رابط فيها لحماية المديرية من اي اخطار حتى اخر يوم من حياته بعد ان رفض الاستسلام لجماعة الحوثي وقاتل حتى اصابته طلقة نارية في ظهره فارق على اثرها الحياة شهيداً مقداماً رفض الخنوع والذل ووقف في وجه الغزاة الذين اتو لاجتياح وتدنيس ارضه ...
وبرحيله تكون مديرية مكيراس خاصة والجنوب عامة قد فقدت مناضلاً مقداماً خلد اروع المآثر وترك اروع البصمات النضالية التي سيضل يتذاكرها الاجيال ... ولا نامت اعين الجبناء ...

رحم الله شهيدنا الخالد واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون ...
فيماء لواء المجد المرابط بمكيراس ينكث بعهده ويسهل للحوثيين المرور
استشهاد 4 من اللجان الشعبية في مواجهات عنيفة بين الحوثين واهالي مكيراس 
على مدى يومين متتاليين دارت مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية بمديرية مكيراس والحوثيين المسنودين بلواء المجد المرابط بعاصمة المديرية منذ  فترة طويلة ادت الى استشهاد اربعة من اعضاء اللجان الشعبية ومقتل 13 حوثي واصابة اخرين .
وقد استمرت المواجهات على امتداد الخط الرئيسي المؤدي الى مديرية لودر وسط قصف مكثف من قبل الحوثيين المسنودين بقوة كبيرة من الحرس الجمهوري ولواء المجد الذي سهل للحوثيين عملية الاجتياح .
ومنذ الصباح الباكر من يوم امس الاول توجهت قوة كبيرة من الحوثيين والحرس الجمهوري من البيضاء واستقرت في منطقة ذي وين القريبة من حدود مديرية مكيراس والتحمت بكتيبة عسكرية مرابطة في جبل حيد السماء المطل على مدينة مكيراس شمالاً تابعة للواء المجد المرابط بمدينة مكيراس وتمت عملية الاجتياح بمختلف الاسلحة وسط مقاومة واستبسال من قبل اهالي مديرية مكيراس  امتدت الى عقبة ثرة ادت الى مقتل 13 حوثي وتدمير عدد من الاليات واستشهاد كل من القائد الميداني في اللجان الشعبية البطل الشيخ  سالم علي البركاني والشيخ محمد سالم المنصوري ونجله عبداللطيف محمد سالم المنصوري واصبة كل من جلال مقطع ومحمد عبدالله الراعي وجلال احمد عمر الظاهري وامرأة من منطقة بركان واسر عدد من اعضاء اللجان في عملية التفاف واجتياح وهم عبدالله امبوبك عبدربه محرق البركاني عبدالله صالح قطم وعلي ابوبكر امدعر واحمد قاسم مقطع وعلي امبوبك البركاني ووليد محمد عبدالغني مقطع واياد حسن عبدالله البركاني وعلي حسن عبدالله البركاني .
فيما قام طقم مدرع تابع للحوثيين بدهس شيخ طاعن في السن يدعى عبدالله عبدالرحمن الخلفي لايزال في العناية المركزة في حالة حرجة ..

وفي ذات السياق تصدت تصدت مجموعة من اعضاء اللجان الشعبية بمنطقة بلاس بركان مديرية مكيراس لطقمين مدرعين على الطريق الرئيسي وتدميرهما كلياً ومقتل كل من كانوا على متنهما 

الأربعاء، 25 مارس 2015