الأحد، 29 أبريل 2012

القاعدة في أبين تفرج عن 73 جندياً أسيراً بعد وساطة قبلية وحقوقية بدون شروط

 أبصر 73 جنديا النور اليوم الأحد بعد 55 يوما من الوقوع في أسر ما يسمى "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليم , والتي أفرجت عنهم إثر جهود وساطات اجتماعية وحقوقية ولدواع إنسانية.
وأكد الصحفي أحمد الزرقة وهو أحد أعضاء الوفد الحقوقي الزائر لأبين والمشاركين في عملية الوساطة أن جماعة أنصار الشريعة أفرجت قبل حوالي ساعة عن جميع الجنود الأسرى البالغ عددهم 73 جنديا.
وأوضح الزرقه في تصريح لـ" الصحوة نت",أن عملية الإفراج تمت بحضور أهالي الجنود وعدد من

الخميس، 26 أبريل 2012

استكمال تشكيل اللجان الشعبية بمديرية مكيراس ( فيديو وصور )

مدونة برمان الاعلامية /
عقد بمدينة مكيراس محافظة البيضاء يوم امس الاول الاجتماع التاسيسي لتشكيل اللجان الشعبية لحماية مدينة مكيراس وسد الفراغ الامني الموجود .
وفي الاجتماع التاسيسي الذي حضره المشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين استهل بالقران الكريم ثم بكلمة ترحيبية من قبل الشيخ صالح احمد قاسم العاقل شكر في مستهلها الحاضرين وتجاوبهم للحضور والمشاركة في استكمال تشكيل اللجان الشعبية بمدينة

تواصل القوافل الغذائية من مكيراس لاخوانهم اهالي لودر ( فيديو )

مدونة برمان الاعلامية /
لليوم السادس  على التواصل تواصل تسيير قوافل التلاحم الاخوي من قبل اهالي مديرية مكيراس لاخوانهم ابناء مديرية لودر الذين يواجهون اعنف المعارك مع عناصر مسلحة تنتمي الى انصار الشريعة .
 وقد توافد اهالي مديرية مكيراس في هبة شعبية للوقوف الى

الجمعة، 6 أبريل 2012

اختتام البطولة الكروية لشهداء مصنع 7 اكتوبر بمكيراس (صور)

مدونة برمان الاعلامية
اختتمت يوم امس الخميس البطولة الكروية السباعية لكرة القدم الذي نظمها اتحاد شباب الجنوب بمديرية مكيراس احياء بالذكرى الثانية لشهداء مصنع 7 اكتوبر ..
وقد شهدت البطولة الرياضية اجواء رياضية وتنافسية رائعة بين الفرق الرياضية المشاركة ( النجوم - الاتحاد - الجنوب - الوادي - 7 اكتوبر- الشعلة - التصالح والتسامح )
 وقبل ابتداء المباراه النهائية التي جمعت بين فريقي

مسيرة ومهرجان خطابي بمكيراس في يوم الاسير الجنوبي

مدونة برمان الاعلامية
احيت الجماهير الغفيرة بمديرية مكيراس  يوم امس الاول الخميس الفعالية الاسبوعية بمناسبة يوم الاسير الجنوبي  والتأكيد على مواصلة النظال السلمي لابناء الجنوب حتى تحقيق هدف قضيتهم الجنوبية المنشود .
وقد سارت الجماهير الغفيرة في مسيرات حاشدة طافت شوارع واحياء عاصمة المديرية ذهابا وايابا رفع المشاركون خلالها  اعلام دولة الجنوب وصور للشهداء ورددوا الهتافات الثورية المؤكدة على الاستمرا رفي النظال السلمي حتى

الأحد، 1 أبريل 2012

عاجل : انفجار ضخم يهز مقر الفرقة الأولى مدرع

عاجل : انفجار ضخم يهز مقر الفرقة الأولى مدرع
هز قبل قليل انفجار ضخم مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع بالعاصمة اليمنية صنعاء التي يرأسها اللواء علي محسن الأحمر الذي تمرد عن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح العام الماضي.
وقال سكان مجاورين لمقر الفرقة لـ " التغيير " ان الانفجار ضخم جدا وهز البنايات التي يقطنون فيها ، وخلق رعب وهلع وسط الاهالي ..

ولم يعرف حتى اللحظة اسباب الانفجار والخسائر التي اوقعها..

فيديو لمسيرة ومهرجان خطابي بمكيراس احياء ليوم الاسير الجنوبي 29 مارس

فيديو لمسيرة ومهرجان خطابي بمكيراس احياء ليوم الاسير الجنوبي 29 مارس 

http://www.youtube.com/watch?v=uJl98yUVqRM&feature=youtu.be

المناضل محمد علي أحمد يدشن حواراً مع قيادات الحراك لتوحيد الصف الجنوبي

المناضل محمد علي أحمد يدشن حواراً مع قيادات الحراك لتوحيد الصف الجنوبي
لا تزال الجماهير من أبناء المحافظات الجنوبية تتدفق إلى منزل المناضل محمد علي أحمد بالتواهي ، حيث استقبل يوم أمس جموعاً غفيرة من أبناء محافظة الضالع قدموا من مديريات جحاف والشعيب والأزارق مهنئين بسلامة الوصول .
كما استقبل المناضل محمد علي أحمد أمس عددا من القيادات في جبهة التحرير وجموعاً من آل حميقان وشخصيات اجتماعية وسياسية .
وذكرت مصادر مقربة من المناضل محمد علي احمد أنه من المتوقع أن تبدأ جلسات ونقاشات خلال هذا الأسبوع سيتبناها “ بن علي “ مع عدد من قيادات ومكونات الحراك السلمي الجنوبي المتواجدين في الساحات والأرياف لتوحيد الصف الجنوبي وإيجاد آلية حوار (جنوبي - جنوبي) يؤسس لحق جميع أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم بالشكل الذي يعبر عن مصالحهم وتطلعاتهم .

مقتل 7 جنود يمنيين في هجوم لـ"أنصار الشريعة" في حضرموت


قتل سبعة من عناصر الشرطة فجر اليوم  في هجوم شنه مقالتوا القاعدة على نقطة تفتيش في مدينة شبام التاريخية محافظة حضرموت .
وقال مصدر أمني لـ"عدن الغد" ان مقاتلي تنظيم القاعدة شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش في عقبة جوجة مما أدى الى مصرع جميع افراد النقطة ثم تمكن المهاجمين من الفرار إلى جهة غير معلومة .
ويشن تنظيم القاعدة هجمات متعددة تستهدف عناصر الجيش والشرطة خصوصا في