السبت، 25 ديسمبر 2010

اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين في مديرية الملاح جنوب اليمن

اندلعت اشتباكات  مسلحة عنيفة ظهر اليوم بين أفراد من الجيش اليمني ومسلحين  مجهولين في مديرية الملاح في محافظة لحج.
وقالت مصادر محلية لـ " التغيير ":" إن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جريح من المسلحين وثلاثة جرحى من قوات الجيش، لكن لم يتم التأكيد حتى الآن من أي جهة عن صحة تلك المعلومات ".
وذكر المصادر إلى أن المسلحين  ومنذ الأمس انتشروا في منطقة سيلة بله، وأقاموا صباح اليوم نقطة مسلحة، بالقرب من مواقع عسكرية للجيش في سيله بله والمواقع القريبة  من مديرية الملاح.
وقالت المصادر أن الاشتباكات استخدم فيها أسلحة الثقيلة، حيث قصف الجيش بالمدفعية النقطة التي أقامها المسلحين بحسب شهود عيان في
المنطقة. وأكدت المصادر إلى أن المسلحين انسحبوا بعد اشتداد ضربات الجيش عليهم، ومحاصرتهم. وأشارت المصادر إلى إن الجيش اعتقل مسلحين، بعد الاشتباكات.

إلى ذلك ذكر شهود عيان لـ" التغيير" الجيش استحدث نقطة عسكرية،  وأقام مواقع أخرى  في سيلة بله بالقرب من موقع ( الكسارة )  التي انسحب منها المسلحين. ولفتت  المصادر إلى أن  مواقع الجيش  في الملاح  والبويبين تتعرض للمهاجمة من قبل المسلحين ليلا  الذين باتوا يتجمعون مساء إلى مرتفعات جبلية  وهضاب  مقابلة  لمواقع الجيش.

وكانت اشتباكات اندلعت ليل أمس في  منطقة البويبين التي يقم الجيش فيها مواقع عسكرية وذلك بعد محاولة الجيش التقدم نحو منطقة (الرويد) التي تبعد  3 كيلو متر عن مركز مدينة الحبيلين بردفان.

إلى ذلك أوضحت مصادر محلية في ردفان أن الجيش أوقف اقتحام المدينة مؤقتاً، بعد وصول تعزيزات أمنية وعسكرية إلى المنطقة. وأشارت المصادر إلى ان الجيش يدرس اقتحام ردفان بخطة تقلل الخسائر والوقت.

من ناحية أخرى تتواصل أزمة الديزل في مديريات ردفان. واشتكى المواطنون من معاناتهم بسبب ذلك، حيث اكدوا انهم يتكبدون مشقة لجلب مادة الديزل لمركباتهم من المناطق القريبة لمحافظة تعز. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق