الأحد، 2 يونيو 2013

تحالف شبابي جنوبي يستعد لتدشين فصول محو الأمية في عدن

 مدونة برمان الاعلامية /


قال تحالف شباب الجنوب لتحرير والاستقلال انه سوف يدشن خلال الايام القليلة الماضية مشروع فصول محو الأمية وتعليم الكبار في مدينة عدن.
وأوضحت الناطق الرسمي لتحالف الناشطة نور سريب "  ان فكرة مشروع فصول محو الأمية كانت لدى التحالف  منذ اشهر , مضيفة " الأن قررنا ان نبدأ بالعمل 
في ذلك ونقوم بتعليم بعض الشباب والشابات الذين لم يستطيعوا اكمال تعليمهم لأي اسباب كانت".
وأكدت سريب في  تصريح لـ(عدن الغد) "ان الكثير من الشباب والشابات في الاحياء الفقيرة للأسف وقفوا الدراسة لأسباب كثير منها عجز اهاليهم في توفير مصاريف الدراسة , فضلاً عن منع  بعض الآباء لبناتهم من الذهاب الى المدرسة  او المعهد ".
وقالت " سوف نبدأ اولاً بتعليم  عدد عشره  من الشباب والشابات كخطوه اولى  وبدعم من تحالف شباب الجنوب للتحرير والاستقلال, وبعد ذلك  سوف نتوسع ونستوعب عدد اكبر  حسب الإمكانيات  المتاحة لنا ".
واشارت سريب الى ان التحالف سوف يقوم بالتواصل مع الجهات المسئولة  عن محو الأمية في  مدينة عدن  لتنسيق  في الأمور المختلفة ومنها صرف الشهادات التي بموجبها يستطيع الشاب مواصلة دراسته في المعاهد  التقنية حتى يستطيعوا بناء انفسهم من جديد وبما يضمن لهم الحياة الكريمة.
واختتمت سريب بالقول  " اتمنى ان تتكاتف معنا كل الجهات ذات العلاقة والمنظمات المجتمعية بما يحقق طموحات شباب عجزوا عن مواصلة تعليمهم , ونعمل سوياً لكي نجنب شبابنا  الانحراف ونساهم في بناء مجتمع واعي ومتعلم يستطيع الاعتماد على نفسة في ادارة شئونه مستقبلاً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق