الاثنين، 12 سبتمبر 2011

وساطة قبلية قادها مشايخ من آل حميقان تنجح في تبادل محتجزين لدى قبائل سنحان وردفان

نجحت وساطة قبلية قام بها عدد من مشايخ  آل حميقان الزاهر البيضاء ومشايخ من خولان في الإفراج عن محتجزين لدى قبائل من ردفان محافظة لحج وقبائل سنحان صنعاء .
وقد جرت مراسيم الوساطة القبلية يوم أمس بمديرية الزاهر بالبيضاء بحضور لجنة الوساطة من المشايخ والأعيان  من آل حميقان ومن قبائل خولان يتقدمهم الشيخ / عبدالله سالم الحميقاني  شيخ مشايخ آل حميقان والعميد / علي عزيز قائد اللواء ( 26 ) حرس –  وجمع من الشخصيات الاجتماعية .
وقد سلمت قبائل ردفان للجنة الوساطة الرائد / فضل بن حسين الشاطبي المنتمي الى قوات الحرس المحتجز لديها لأكثر من شهرين وهو من ابناء سنحان فيما سلمت قبائل سنحان المحتجزين لد يها من ابناء ردفان لفترة قريبة من الاولى وهم العقيد / عبدالعزيز ثابت جوهر الردفاني والأستاذ / بليل ابو راجح الردفاني مدير مكتب التربية بردفان والسائق جمال جمال عبدالله ناصر .
وكان جماعة مسلحة من ابناء ردفان مطلع شهر أغسطس الماضي قد احتجزت الضابط الشاطبي على خلفية اعتقال احد نشطاء الحراك وحيال ذلك قامت عناصر قبلية من أبناء سنحان بنصب احدى النقاط الامنية على مدخل صنعاء وقامت باحتجاز الثلاثة من ابناء ردفان الذين كانوا في طريقهم الى صنعاء  وذلك كردة فعل على الحادثة التي انتهت تداعياتها بفضل جهود لجنة الوساطة القبلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق