الخميس، 29 سبتمبر 2011

مسيرة حاشدة بالبيضاء تندد بالصمت الدولي وتستنكر الفتاوى المهترئة وتطالب بمحاكمة رموز النظام

*شهدت محافظة البيضاء يوم أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة طالبت بمحاكمة صالح
وبقايا اركان نظامه ونددت بمجازرهم في صنعاء وأرحب وتعز ومدن يمنية أخرى .*
*وفي المسيرة التي انطلقت من ساحة أبناء الثوار بالبيضاء مرورا بالشارع الرئيسي
لعاصمة المحافظة الذي استقبلتهم خلاله عدد من الفتيات

اصابة4أشخاص بقنبلة يدوية استهدفت سيارة حراسة مدير عام مديرية مكيراس

محمد عبدربه جحلان
أقدم مجهول ظهر يوم أمس الأول على رمي قنبلة يدوية على سيارة تابعة لمدير عام مديرية مكيراس محافظة البيضاء أثناء توقفها بعاصمة المديرية وعليها عدد من مرافقيه.
وقالت مصادر أمنية ان التحقيقات الأولية تشير إلى ان  شخص ملثم قد القى قنبلة يدوية على سيارة شاص تابعة لمدير عام مديرية مكيراس العميد /محمد عبدربه جحلان أثناء توقفها بجانب سوق القات بمدينة مكيراس  ويستقلها عدد

الاثنين، 12 سبتمبر 2011

وساطة قبلية قادها مشايخ من آل حميقان تنجح في تبادل محتجزين لدى قبائل سنحان وردفان

نجحت وساطة قبلية قام بها عدد من مشايخ  آل حميقان الزاهر البيضاء ومشايخ من خولان في الإفراج عن محتجزين لدى قبائل من ردفان محافظة لحج وقبائل سنحان صنعاء .
وقد جرت مراسيم الوساطة القبلية يوم أمس بمديرية الزاهر بالبيضاء بحضور لجنة الوساطة من المشايخ والأعيان  من آل حميقان ومن قبائل خولان يتقدمهم الشيخ / عبدالله سالم الحميقاني  شيخ مشايخ آل حميقان والعميد / علي عزيز قائد اللواء ( 26 ) حرس –  وجمع من الشخصيات الاجتماعية .
وقد سلمت قبائل ردفان للجنة الوساطة الرائد / فضل بن حسين الشاطبي المنتمي الى قوات الحرس المحتجز لديها لأكثر من شهرين وهو من ابناء سنحان فيما سلمت قبائل سنحان المحتجزين لد يها من ابناء ردفان لفترة قريبة من الاولى وهم العقيد / عبدالعزيز ثابت جوهر الردفاني والأستاذ / بليل ابو راجح الردفاني مدير مكتب التربية بردفان والسائق جمال جمال عبدالله ناصر .
وكان جماعة مسلحة من ابناء ردفان مطلع شهر أغسطس الماضي قد احتجزت الضابط الشاطبي على خلفية اعتقال احد نشطاء الحراك وحيال ذلك قامت عناصر قبلية من أبناء سنحان بنصب احدى النقاط الامنية على مدخل صنعاء وقامت باحتجاز الثلاثة من ابناء ردفان الذين كانوا في طريقهم الى صنعاء  وذلك كردة فعل على الحادثة التي انتهت تداعياتها بفضل جهود لجنة الوساطة القبلية .

Fwd: مسيرة حاشدة بالبيضاء تهتف للحسم الثوري ورحيل بقايا النظام ورفض الوصاية الخارجية

مسيرة حاشدة بالبيضاء تهتف للحسم الثوري ورحيل بقايا النظام ورفض الوصاية الخارجية


شهدت مدينة البيضاء يوم أمس  الاثنين مسيرة جماهيرية غاضبة بمشاركة الآلاف من ابناء المحافظة ضمن مسيرات التصعيد الثوري ، للمطالبة بسرعة الحسم الثوري و رحيل بقايا النظام .

وانطلقت الجموع المشاركة في المسيرة  من ساحة أبناء الثوار و جابت عدد من شوارع و أحياء مدينة البيضاء وردد المتظاهرين الشعارات الثورية المطالبة بسرعة الحسم ورحيل بقايا النظام ورفضًا للوصاية الخارجية على الثورة اليمنية والشعب اليمني وتؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقق كافة أهدافها .

وأكد المتظاهرون بأن مسيرة الحسم الثوري التي بدأت في الساحات والميادين لتنذر بزلزلة عرش الظالم وزوال بقايا النظام المتهالك.. مؤكدين بأنهم لن يبرحوا الساحات إلا بتحقق نصرا كاملا.

ووجه المتظاهرون رسالة حب وإعزاز لكل القبائل الحرة الأبية التي أنظمت إلى الساحات وقدمت دعمها للثورة والثوار .. داعين في السياق ذاته من لم يزل صامتا متقاعسا لم يبرح بيته ولم يغادر منزلة بالانضمام إلى الثورة لان التاريخ لن يرحم المتخاذلين.

ووجه المتظاهرون  رسالة إلى الدول التي لا تزال تدعم النظام بالكف عن هذه الأفعال لان الشعب اليمني   يعرف العدو من الصديق ويعرف المخلص من الخائن.

وحذر شباب الثورة في البيضاء  من لازال في غيه من مغبة مساعدة النظام ومده بغطاء شرعية زائفة لزيادة نزيف الدم اليمني .

معتبرين في السياق ذاته بأن الصمت الإقليمي المريب عن مجازر النظام يلقي بظلال الشك والريبة هل هو  تواطآ مع النظام  أم غطى لفاقد الشرعية .

الأحد، 11 سبتمبر 2011

Fwd: مشايخ واعيان البيضاء يشكلون ملتقى وطني قبلي لابناء المحافظة

أعلن نخبة يوم أمس الأول نخبة من المشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية
والسياسية بالبيضاء عن تشكيل ملتقى قبليا وطنيا لقبائل ابناء البيضاء
بكافة شرائحهم وانتماءاتهم  تحت مسمى الملتقى الوطني الأعلى لقبائل
محافظة
البيضاء.
وفي الإجتماع التأسيسي لتحضيرية الملتقى القى الشيخ علي بن أحمد الرصاص رئيس
اللجنة التحضيرية  كلمة رحب في مستهلها بالمشائخ الذين لبوا دعوة اللجنة ،
تلتها كلمة للشيخ علي عبد ربه العواضي نائب رئيس اللجنة التحضيرية .
وأكد الشيخان الرصاص والعواضي أن الملتقى الوطني للقبائل يعد ملتقى قبلياً محض
الهدف منه إيجاد كيان موحد لأبناء البيضاء يضم كافة شرائحهم ويسهم في الحفاظ
على المحافظة والمطالبة بحقوقها ، ويسعى إلى تعميق الترابط القبلي و الإجتماعي
وبث روح التعاون والتكافل وإصلاح ذات البين وتعزيز أواصر المحبة والعلاقات

Fwd: لقاء لمشايخ البيضاء مع قائدي الامن والحرس بشأن حادثة مقتل الخلفي على يد متقطعين بذمار





لقاء لمشايخ البيضاء مع قائدي الامن والحرس بشأن حادثة مقتل الخلفي على يد متقطعين بذمار
اخبار اليوم / صالح العوذلي

لاتزال حالة من التوتر تشهدها محافظة البيضاء حيال مقتل احد ابنائها يدعى / علي صالح حسين الخلفي ظلما وعدوانا نهاية شهر شعبان الماضي على يد مسلحين متقطعين في منطقة بني سلامة وادي خرباش مديرية المنار محافظة ذمار .
وحيال ذلك اجتمع يوم امس  عدد كبير من مشايخ واعيان البيضاء يتقدمهم الشيخ / علي احمد  بن احمد الرصاص رئيس الملتقى القبلي لابناء البيضاء والشيخ / علي عبدربه العواضي امين الملتقى والشيخ / محمد عبدالقادر العبدلي والشيخ / عبدالله حسين المشدلي والشيخ / صالح محمد الشرفي والشيخ/ علي صالح عمر شيخ والشيخ / عمر عبدالله المهل والشيخ / محمد صالح عباد ومعهم جمعا من اولياء الدم واعيان من مديريات البيضاء في حضرة عدد من القيادات الامنية والعسكرية يتقدمهم العميد / علي بن عزيز الحجري قائد اللواء ( 26 ) حرس والعميد / نجم الدين هراش مديرامن البيضاء  اللذان بدورهما استمعا من المشايح واولياء الدم تفاصيل الحادثة النكراء وماوصلت اليه خاصة بعد التزام مشايخ المنار وبني سلامة ذمار لاولياء الدم بايصال المتهمين الى الجهات المعنية وهو مالم يحصل ، وقد تعهد الاخوين الحجري وهراش للاخوة المشايخ واولياء الدم بالجدية في متابعة القضية من خلال التواصل مع الجهات الامنية والمشايخ المعنيون بذمارللوصول الى القتلة وتسليمهم الى الجهات المعنية ومعالجة كل تداعيات القضية وهو الامر الذي ثمنه مشايخ واعيان البيضاء كونه يخفف من حالة التوتر السائدة حيال الحادثة ويسهم في الحيلولة من تصعيد الفتنة بين ابناء البيضاء وذمار وخاصة في حالة عدم احتواء الموقف .
وقد سبق وان تناولت اخبار اليوم تفاصيل حادثة مقتل الشرفي في اعداد سابقة للصحيفة .


مراسلكم  / صالح العوذلي
البيضاء



Fwd: عواذل الظاهر تناشد عواذل الكور في حماية اسلاك الكهرباء الممتدة الى مكيراس

  صالح برمان
ناشد مشايخ واعيان قبائل العواذل الظاهر مكيراس البيضاء  كل من اعيان وقبائل العواذل الكور ابين القيام بمهامهم المحتمه في حماية اسلاك الكهرباء الضغط العالي الممتدة الى من لودر الى مكيراس والتي اصبحت تتعرض لاعمال نهب وتخريب متكررة .
وذكر مشايخ العواذل الظاهر في مناشدتهم  ان اسلاك الكهرباء الضغط العالي الممتدة الى مكيراس وخاصة المارة ابتداء من مدينة لودر القدمة نعبوب امشعرى المرخي وصولا الى

السبت، 3 سبتمبر 2011

أمسيات ليلية بمكيراس تناقش مخرجات مؤتمر القاهرة الجنوبي ومشروع الاتحاد الفيدرالي


على مدى اكثر من ليلة نظم مجلس الحراك السلمي بمكيراس البيضاء  أمسيات ليلية في إطار مواصلة النضال السلمي لأبناء الجنوب وتحت شعار القضية الجنوبية في ظل المستجدات الراهنة وتضامنا مع صحيفة الأيام.


وخلال الأمسيات التي حضرها قيادات ونشطاء في الحراك يتقدمهم الشيخ احمد محمد المصيادي رئيس مجلس الحراك السلمي بمكيراس ونخبة من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمع من المواطنين القى الناشط السياسي عبدالله عمر صالح القادم من عدن ضيف الشرف كلمة استعرض في مستهلها