السبت، 14 يناير 2012

رسالة اخوة ومحبة إلى شباب محافظة البيضاء الباسلة

                                                       بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة اخوة  ومحبة إلى شباب محافظة البيضاء الباسلة
لقد نشرت بعض وسائل الاعلام خبر مفاده عزمكم على تنظيم مسيرة الى مدينة عدن, ولأن محافظة البيضاء عزيزة على قلوب شعب الجنوب الابي, فهي قطعة من وطنه تنازلت عنها سلطات الاحتلال البريطاني عام 1936م للإمام يحيى حميد الدين بعد أن رفض سلطان البيضاء ( الرصاص) التوقيع على معاهدة الحماية والاستشارة التي كانت توقعها حينها مع بقية السلطنات والامارات والمشيخات الجنوبية, ولهذا ظل شعب الجنوب يعطي ابناء هذه السلطنة مكانة خاصة في تعامله معهم كمواطنين جنوبيين عليهم نفس الواجبات ولهم نفس الحقوق التي منحت للمواطن الجنوبي. ولأن نظرة شعب الجنوب تجاهكم على هذا النحو فإن ردنا لكم على ما نشر في وسائل الاعلام لم يكن بنفس الطريقة التي وجهها شعب الجنوب
لبعض المحافظات التي كانت تود القيام بالفعل ذاته, فقد كان تحذير شديد اللهجة, لأن شعب الجنوب يعتبر مثل هذه الافعال هي استفزاز لمشاعره, فهو شعب معتدى عليه ولم يكن معتديا على الغير. ولهذا قال بأنه لن يسمح لأي مخلوق بتنظيم مسيرات على ارضه.
أيها الشباب الابطال في محافظة البيضاء الابية إن شعب الجنوب بقدر اعتزاه بكم وادراكه عن وعي لمكانته عندكم, فأنه يرى أن الاوضاع الحالية امنيا وسياسيا ونفسيا غير مناسبة لمثل قيامكم بهذه المسيرة. بل ان جهات اخرى قد تستغل ذلك وتجعل منها مناسبة كارثية للعلاقة الخاصة التي تربطكم بشعب الجنوب, وتربط شعب الجنوب بكم. وحرصا من اهلكم وربعكم في الجنوب وبحق اواصر القربى الاسرية ندعوكم إلى الغاء هذه المسيرة, فالمسيرات والفعاليات النضالية تنظم بغرض نيل الحقوق من مغتصبيها, وشعب الجنوب ليس مغتصبا لحقوقكم. بل أنه مساندا لها, وانتم تعلمون علم اليقين اين يقطن مغتصبي حقوقكم؟ أنهم في صنعاء وليس في عدن.
ابناء شعبنا في البيضاء ان شعبكم في الجنوب يقدر حجم معاناتكم منذ انفصالكم مكرهون عن وطنكم الجنوب, وكذا معاناة بقية المناطق الجنوبية الشافعية مثل قعطبة وغيرها التي احتلت من قبل أئمة صنعاء, ويعلم علم اليقين ما اصابكم من احباط بعد اجهاض ثورتكم السلمية نتيجة لـتأمر سلطات صنعاء ومعارضتها تحت ما يسمى بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية. فقد بينت مجريات هذه المبادرة ان هناك طائفة دينية واحدة تتحكم بمصير الشعب, اما الطائفة الاخرى مع أنها تشكل 75% من السكان فهي طائفة ملحقة. ولهذا يعاهدكم شعب الجنوب بالله ثم بدماء شهدائه الأبرار وجرحاه الاخيار واسراه الاحرار انه سوف يدعم وبكل ما اوتي من قوة مطلبكم العادل في عودتكم اليه وطنا ودولة. ولن يترك بقية مواطنيه في المناطق الشافعية المحتلة فريسة للطغاة. ولهذا فهو يدعوكم إلى تفويت الفرصة على اعدائكم الذين يودون بذر الوقيعة بينكم وبين شعبكم في الجنوب حتى يتخلى عنكم. والله على ما نقول شهيد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجلس الحراك السلمي الجنوبي

الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية الموحدة

صادر في العاصمة عدن بتاريخ 11 يناير 2012م




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق